الناني اشروق المس اومضايقة مواطن امر غير مقبول

خميس, 05/02/2024 - 20:45

طمأن الناطق باسم الحكومة وزير البترول والمعادن والطاقة الناني ولد الشروقه "المواطنين الموريتانيين أن أي مساس بمواطن موريتاني غير مقبول، سواء كان  في الداخل أو الخارج".

وقال ولد الشروقه خلال المؤتمر الصحفي للحكومة المنظم مساء اليوم الخميس إن "التعامل مع المساس بالمواطن الموريتاني في الداخل ليس كما لو كان في الخارج، لأنه إن كان في الداخل ستتعامل معه القوات المسلحة بكل حزم وقوة، أما إذا كان في الخارج فهناك مسطرة إجراءات دولية تضبطه سواء في الجوار أو خارجه".

وأضاف ولد الشروقة أن "الحدود شائكة واحتمال دخولها بالخطأ وارد، لكن لامجال للمزايدة على الحكومة وجيشنا الوطني في حماية الحوزة الترابية".

وأوضح ولد الشروقه أنه "فيما يخص الوضعية على حدودنا الشرقية أود التذكير أن حدود دولة مالي الجارة غير مستقرة وتعيش على وقع الكثير من عمليات الكر والفر بين الجماعات المسلحة والحكومة المالية".

وقال ولد الشروقة "ينبغي أن نعي أن المناطق الحدودية دائما صعيبة؛ خصوصا إذا كانت متداخلة جغرافيا وديموغرافيا، ونحن قلنا ونكرر أن جيشنا على استعداد تام للدفاع عن الحوزة الترابية، وسيكون بالمرصاد لكل من تسول له نفسه  المساس بحوزتنا الترابية وسنرد له الصاع صاعين".