اوزراء يزورون شركة موري ابوصت من اجل التأكد من انسيابية التوزيعات علي الاسر المتعففة

أحد, 04/07/2024 - 13:22

أدت وزيرة العمل الاجتماعي والطفولة والأسرة صفية انتهاه، اليوم السبت، رفقة وزير التحول الرقمي والابتكار وعصرنة الإدارة محمد عبدالله لولي، زيارة للشركة الموريتانية للبريد "موريبوصت".

 

ووفق صفحة الوزارة على الفيسبوك، فقد تم خلال الزيارة، تفقد سير عملية تسلم المستفيدين من البرنامج الخاص رمضان 2024 لمبالغهم النقدية.

 

واطلع الوفد الوزاري، على سير العملية التي تشارك فيها شركة "موريبوصت" إلى جانب بنك الإبداع للقروض الصغيرة والتجمع النسوي للإدخار والقرض، كما استمع الوفد الوزاري، لعرض حول الخدمات التي تقدمها شركة "موريبوصت"، فيما يتعلق برقمنة خدماتها عبر تطبيق" موري كاش"، الذي تصل خدماته جميع الولايات. 

 

بنت انتهاه قالت في تصريح صحفي بالمناسبة، إن البرنامج يأتي تجسيدا لتوجيهات رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني، في دعم ومؤازرة الفئات الهشة خاصة في شهر رمضان المبارك. 

 

وأضافت الوزيرة، أن طريق تسليم المبالغ النقدية هذا العام، شاركت فيها شركة "موريبوصت"، ومؤسسات أخرى من أجل شفافية العملية، وأن تصل تلك التحويلات إلى المستفيدين منها في أماكنهم بدون عناء كبير، خاصة المستفدين من الولايات الداخلية، وبشكل أخص في المناطق الوعرة من البلاد 

 

وكانت بنت انتهاه، قد أشرفت الخميس 28 مارس الماضي في نواكشوط، على انطلاق البرنامج الخاص "رمضان 2024" للتحويلات النقدية لصالح 10.000 أسرة من الأسر المتعففة على عموم التراب الوطني. 

 

ويستفيد من البرنامج، الذي تبلغ قيمته 500 مليون أوقية قديمة، الأسر التي تعيلها نساء وأسر الأطفال متعددي الإعاقة، وأمهات أطفال التوحد، ومرضى الكلى، ومتقاعدي الجيش الوطني وقوات الأمن، إضافة إلى الأشخاص المسنين.