والي اترارزه ومدير المكتب الوطني لخدمات الماء يفتتحان لقاءحول شبكات الماء في الولاية

أربعاء, 11/08/2023 - 08:23

 

أشرف والي اترارزة السيد محمد ولد أحمد مولود، اليوم الثلاثاء، على افتتاح لقاء تحسيسي حول تسيير النقاط والشبكات المائية لصالح السلطات الإدارية والمنتخبين على مستوى ولاية اترارزة منظم من طرف المكتب الوطني لخدمات الماء في الوسط الريفي.

وعبر الوالي عن الاهتمام الكبير بهذا اللقاء التحسيسي الذي سوف يمكن من تبادل الأفكار والملاحظات، من أجل تطوير خدمة الماء في الوسط الريفي وشبه الحضري، تمشيا مع الالتزامات والتوجهات الكبرى لبرنامج فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، التي تقضي بتحسين الخدمة المقدمة للمواطنين.

وأضاف الوالي أنه من الضروري وضع إطار مشترك بين السلطات الإدارية، باعتبارها المسؤولة المباشرة عن مختلف الأنشطة والتدخل على مستوى حيزها الجغرافي وما يترتب على تلك الأنشطة من نتائج خدمية أو أمنية، وبين المسؤولين المكلفين بوضع الخطط والبرامج وتنفيذها. لذلك، يضيف السيد الوالي، نحن ننتظر الكثير من هذا اللقاء، ونأمل أن يشكل بداية حاسمة لوضع حلول مستدامة للمشاكل المطروحة.

وبدوره أوضح المدير العام للمكتب الوطني لخدمات الماء في الوسط الريفي السيد محمدو بمب ولد حمادي، أن برنامج فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني يتضمن بوضوح إحداث نقلة نوعية في مجال خدمات المياه على أن تقدم تلك الخدمات للمواطن في ظروف تحترم كرامته أولا وحاجته ثانيا، مؤكدا أن هذا اللقاء سيمكن من عرض مجموعة من المعلومات والخطط والبرامج حول وضعية الشبكات المائية الريفية وشبه الحضرية في الولاية .

وأشار إلى أن المكتب يعمل حاليا وفق استراتيجية جديدة تقضي باستباق الحاجات وإصلاح أي خلل في الوقت المناسب، مشيرا إلى أنه تم تحقيق أشواط في هذا الاتجاه.

وقد ثمن كل من رئيس رابطة عمد اترارزة وعمدة بلدية روصو هذا اللقاء الهام .

جرى اللقاء بحضور نائب رئيس جهة اترارزة السيد همت ولد بلال، وقادة الأجهزة الأمنية بالولاية.

  •