في المغرب حفل تكريمي يستحضر المسار الأكاديمي والعلمي للعلامة محمد المختار ولد اباه رحمه الله

جمعة, 04/14/2023 - 06:49

 

 

احتضنت دار الحديث الحسنية  الخميس في الرباط بالمملكة المغربية، حفل تأبين وتكريم للعلامة الدكتور محمد المختار ولد اباه رحمه الله.

 

وتم خلال الحفل، تسليط الضوء على مساره الأكاديمي والفكري، والتوقف عند مساهماته المعتبرة ودوره في الإشعاع الثقافي في موريتانيا وفي الساحة المغاربية والإفريقية والعربية والاسلامية والدولية.

 

وحضر حفل التكريم الذي نظمته دار الحديث الحسنية بالتعاون مع وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية المغربية، عدد كبير من الشخصيات المعروفة في مجال الثقافة والأدب والفكر في المغرب وخارجه، إضافة إلى سفير موريتانيا في الرباط والمدير العام لمنظمة الإيسيسكو ومجموعة من أصدقاء الراحل وضيوف "الدروس الحسنية" وأعضاء من عائلة الراحل وجمع من طلبة المرحوم في الجامعات المغربية.

 

الدكتور عبد الله الرشدي، المدير المساعد المكلف بالإدارة والتكوين بمؤسسة دار الحديث، أشاد في كلمته بالمناسبة، بشخصية الدكتور محمد المختار ولد اباه الذي كرس حياته لطلب العلم وتعليمه فضلا عن تقلده مناصب وظيفية سامية واصل من خلالها خدمة العلم، معتبرا أن تكريم الراحل اليوم يكرس قيمة أخلاقية في غاية النفاسة نظرا لما قدم رحمه الله للعلوم الشرعية واللغوية طيلة حياته من جهود ملموسة.