البرنامج الوطني للتطوع 200 سلة غذائية على الأسر الأكثر هشاشة في ولايتي نواكشوط الشمالية والجنوبية

سبت, 04/08/2023 - 18:41

 

نظم البرنامج الوطني للتطوع “وطننا” اليوم السبت في ملعب حي السعادة بمقاطعة توجونين يوما تطوعيا لتوزيع 200 سلة غذائية على بعض ذوي الاحتياجات الخاصة والأسر الأكثر هشاشة، في ولايتي نواكشوط الشمالية والجنوبية.

وتأتي هذه العملية التي تم خلالها تقديم مصاحف لعدد من المكفوفين، لدعم المواطنين خلال شهر رمضان المبارك وترسيخ ثقافة التطوع في الأوساط الشبابية.

وأكد المستشار الفني المكلف بالشباب بوزارة الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان، السيد المصطفى ولد يمباب، أن توزيع هذه المساعدة على المواطنين الأكثر هشاشة يأتي للمساهمة في جهود الدولة الرامية إلى مساعدة المواطنين خلال شهر رمضان المبارك.

وبدوره بين منسق البرنامج الوطني للتطوع “وطننا”، السيد أحمد ولد عبد الرحمن، أن تنظيم هذا الحدث يدخل في إطار تنفيذ برنامج فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، الرامي إلى ترسيخ ثقافة التطوع الانساني والعمل الخيري في أوساط الشباب والمجتمع خدمة للتنمية.

وأكد أن العملية تمت بالتنسيق مع الإدارات الجهوية للثقافة والشباب والرياضة في الولايتين المذكورتين وبالشراكة مع جمعيات شبابية تنشط في مجال العمل الخيري.

وأشاد بجهود المتطوعين التي مكنت من تنظيم وتوزيع السلال الغذائية على المستفيدين بصفة سلسة ومنظمة.