ترفع عدد المستفيدين من الحج إلى 36 عاملا وهو رقم قياسي

ثلاثاء, 04/04/2023 - 17:41

 

 قررت الشركة الوطنية للصناعة والمناجم SNIM رفع عدد المستفيدين من الحج لموسم العام الجاري إلى 36 عاملا، حيث ستتولى الشركة «تنظيم رحلة الحج مع التكفل بالمصاريف».

 

وتكفلت الشركة في عام 2022 الماضي بحج 38 من عمالها، وهو ما يمثل حصة ثلاث سنوات، حيث تم تقييد الحج في موسمين بسبب الإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا. 

 

وأوضح بيان صادر عن إدارة الاتصال والعمل الاجتماعي أن من بين المجموعة 16 يتم اختيارهم عن طريق المعايير العادية بما فيها الأقديمة و20 عن طريق القرعة، فيما تمثل حصة القرعة زيادة جديدة من الشركة لعدد حجاجها.

 

وأضاف البيان أنه «ستجرى القرعة بين العمال الذين أكملوا 12 سنة من الأقدمية، عند فاتح يناير، ولم تسبق لهم الاستفادة من الحج على حساب الشركة بأي طريقة».

 

وعن آلية توزيع المستفيدين من القرعة بين ازويرات ونواذيبو، أوضح البيان أن ذلك سيتم «حسب نسبة العمال الذين تحق لهم المشاركة في السحب، في كل مركز». 

 

كما أشار البيان إلى أن هذه الزيادة تأتي «تنفيذا لخطط العمل المنبثقة عن البرنامج الاستراتيجي للشركة، الذي يهتم في محوره الأول بتطوير المصادر البشرية وترقية الخدمات الاجتماعية، واستجابة لتطلعات العمال، وبعد التشاور مع الهيئات العمالية المنتخبة»