فدا موريتانيا في اطار مهمة تتعلق بالبيئة في الكيان الصهيوني يستقبل للاسف

اثنين, 03/27/2023 - 17:39

 

 

ذكرت مصادر إعلامية إصهيونية ، أن حكومة الاحتلال ،  استقبلت مؤخرا وفدا  من موريتانيا وذلك فى إطار برنامج مكافحة التصحر فى إفريقيا الذى تدعمه تلك الحكومة – حسب المصدر.

وحسب انباء فقد ذكر  اليوم الأحد ، موقع قناة  “i24NEWS” الصهيوني، فى نسخته الفرنسية ، أنه و في إطار مكافحة التغير المناخي العالمي ، استضافت وزارة الخارجية الصهيونية المشاركين في برنامج التدريب “ديزيرتيك” ، خبراء من إفريقيا ، جاء بعضهم من دول لا تربط الكيان الصهيوني بها علاقات دبلوماسية مثل موريتانيا .

وأضاف الموقع أن الهدف من البرنامج ،  مساعدة البلدان الأفريقية على مواجهة التحدي المتمثل في انتشار الصحراء في منطقة الصحراء وإنشاء منطقة عازلة خضراء بطول 8000 كيلومتر في المنطقة بحلول عام 2030.

ويعد برنامج “Dezertec” -حسب المصدر ، جزءًا من مبادرة “السور الأخضر العظيم” التي تم إطلاقها خلال مؤتمر المناخ الأخير في شرم الشيخ COP 27 ، بهدف مواجهة التحدي المتمثل في امتداد الصحراء في منطقة الساحل.

وفى منتصف شهر نوفمبر 2022  نشر موقع قناة i24NEWS ، خبرا جاء فيه أن وزير البيئة فى كل من دولة موريتانيا و مالي  وعضو في البرلمان التشادي، حضروا ، فعاليات انطلاق البرنامج الصهيوني الذى تم  في جناح السنغال خلال مؤتمر الأمم المتحدة للمناخ COP27 في شرم الشيخ  المصرية

رابط الخبر :

https://www.i24news.tv/fr/actu/israel/1679811743-israel-aide-a-lutter-co...