المدير العام للأمن الوطني يبحث مجالات التعاون مع نظيره المغربي

ثلاثاء, 09/27/2022 - 18:18

أجرى المدير العام للأمن الوطني الفريق مسغارو ولد سيدي، اليوم (الثلاثاء) في الرباط، محادثات مع المدير العام للأمن الوطني ولمراقبة التراب الوطني بالمملكة المغربية، عبد الطيف حموشي؛ وذلك في إطار زيارة العمل التي يؤديها للملكة المغربية على رأس وفد أمني رفيع.

وجاء بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني بالمغرب أن المباحثات انصبت حول  استعراض أشكال ومستويات التعاون الثنائي في الميدان الأمني، ودراسة الآليات الكفيلة بالارتقاء بهذا التعاون وتنويع مجالاته، بما يضمن تضافر الجهود وتنسيقها لمواجهة التحديات الأمنية التي يفرضها المحيط الإقليمي المشترك.

وجاء في البلاغ أن الطرفين  تدارسا "أهمية تعزيز التعاون في مجال التكوين الشرطي، وتبادل التجارب والخبرات والممارسات الفضلى في الميدان الأمني، فضلا عن تبادل المعلومات بما يسمح بمكافحة مختلف التهديدات والمخاطر التي تحدق بأمن البلدين وبسلامة مواطنيهما".

وطبقا لذات المصدر فقد شكل اللقاء،  كذلك فرصة للمدراء المركزيين في المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني بالمغرب، للاجتماع مع نظرائهم في المديرية العامة للأمن الوطني بموريتانيا، لدراسة التعاون العملياتي والمساعدة التقنية في مختلف المجالات والتخصصات الأمنية ذات الاهتمام المشترك.

ويعبر هذا اللقاء ، بحسب نص البلاغ، "عن الأهمية البالغة التي يحظى بها التعاون الثنائي المغربي الموريتاني في المجال الأمني، لكونه يشكل نموذجا فعالا ومنتظما للتعاون جنوب جنوب، خصوصا وأنه يأتي في أعقاب زيارة مماثلة للمملكة المغربية كانت في سنة 2020، كما أنه يترجم العزم الراسخ والأكيد لمواجهة التحديات والمخاطر الأمنية من منظور مشترك"