مفوضية الأمن الغذائي توزع معدات زراعية في ولاية لبراكنة

اثنين, 09/26/2022 - 11:42

زار مفوض الأمن الغذائي المساعد السيد لمام عبداوة، يوم أمس صحبة والي لبراكنة السيد الطيب محمد محمود، المخازن المركزية للمفوضية في مدينة ألاگ.

المفوض المساعد أشرف خلال زيارته على إطلاق عملية توزيع كميات من وسائل ومعدات الإنتاج الزراعي، تستفيد منها عشرات المشاريع الزراعية في الولاية.

كما أشرف المفوض المساعد على إطلاق مشاريع مدرة للدخل بتمويل من المفوضية لصالح بعض التعاونيات.

المفوض المساعد أدى زيارة تفقد واطلاع لأحد المشاريع المدرة للدخل الممولة في بلدية بوحديدة.

وقد أدلى المفوض المساعد بتصريح أثناء زيارته اليوم لعاصمة ولاية لبراكنة، قال فيه إن هذه التوزيعات "تدخل في إطار حرص السلطات العمومية، على مساعدة المواطنين والقرب منهم، مضيفا أن الدعم الكبير الذي تقدمه مفوضية الأمن الغذائي للمزارعين في الولاية، يدخل في إطار المجهود الوطني الهادف إلى الإقبال على الزراعة بغية تحقيق الاكتفاء في مجال الغذاء، انسجاما مع التوجهات الكبرى لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد الشيخ الغزواني، المتعلقة بالأمن الغذائي، وضرورة تحقيق الاكتفاء الذاتي في مجال الغذاء، داعيا القيمين على المشاريع المستفيدة إلى مضاعفة الجهد، لتحقيق أكبر محاصيل زراعية ممكنة، مساهمة في تحقيق الاكتفاء الذاتي للبلد في مجال الغذاء، في ظل أزمات دولية وإقليمية متلاحقة، تفرض على كل دولة الاعتماد في غذائها على إنتاجها".

يذكر أن ولاية لبراكنة تستفيد هذه السنة في إطار البرامج التنموية التي تنفذها المفوضية من تمويل 19 مشروعا زراعيا، و 13 تعاونية من مشاريع مدرة للدخل.