المجلس الاعلى للرقمنة يصادق على وثائقه المرجعية

اثنين, 05/09/2022 - 22:24

عقد المجلس الأعلى للرقمنة في موريتانيا، البوم (الإثنبن) إجتماعا في مقر الوزارة الأولى بنواكشوط ترأسه الوزير الأول محمد ولد بلال مسعود؛ وتم خلاله التركيز على النقاط المدرجة ضمن جدول الأعمال كما يلي:

- أجندة التحول الرقمي2022-2025،

- الاستراتيجية الوطنية للأمن الرقمي 2022-2025،

- مشروع قانون لإنشاء منصة لإضفاء الطابع المادي على مجموعة من الخدمات عبر الإنترنت ورقمنة وسائل الدفع عن طريق هذه الخدمات.

و شهد الإجتماع بحث وتدقيق ومناقشة الوثائق المرجعية واسعة النطاق، والتي تعد جزءًا من رؤية شاملة تستلهم الممارسات الدولية في مجال التكنولوجيا الرقمية، مع الأخذ في الاعتبار الفرص والتهديدات التي تواجه بلادنا في هذا المجال.

وتم، في اعقاب تلك المناقشات، المصادفة من طرف المجلس على الوثائق المقدمة، كما أكد المجلس على الأهمية الكبرى للتنفيذ السريع لنظام أمن إلكتروني فعال وموثوق، وعلى تجميع البنى التحتية الرقمية بين مختلف المشغلين في القطاعين العام والخاص وعلى تعزيز التدريب والبحث في هذا القطاع الاستراتيجي سعيا إلى تطوير البلد.

وفي ختام الاجتماع حث الوزير الأول على الإسراع في تنفيذ المشاريع والبرامج المعتمدة من أجل تحسين جودة الخدمة المقدمة لمستخدمي الإدارة، وطالب بوضع حلول لزيادة عدد الخدمات التي سيتم رقمنتها وفقا لتوجيهات فخامة رئيس الجمهورية.