تعرض عنصر من أمن الطرق للاعتداء الجسدي أثناء قيامه بمهامه في احدى المحاور

اثنين, 05/10/2021 - 06:00

 

 

أوقفت دورية تابعة لامن الطرق ليلة البارحة في حدود الثانية فجرا سيارة من نوع راف 4 تحمل لوحة ارقام مزورة وحين طلبت اوراق السيارة أخبرهم الشخص الذي كان يقودها بان السيارة بلا اوراق وبأن ملكيتها لا تعود له وبأنه إستعارها من برصة السيارات  وقد قام بالاتصال بصاحب البرصة الذي حضر لعين المكان ولكن عناصر أمن الطرق أصروا على حجز في السيارة في المحشر التابع للتجمع لهذا أحضروا رافعة لنقلها الا ان الشخص الذي كان يقود السيارة رفض الامر ودخل في نوبة هيستيرية حيث إعتدى على سائق السيارة الرافعة فامسكه لخنقه مما ادى لتمزيق قميصه  وحين أفلت منه رماه بحجر كاد يهشم رأسه  قبل ان يصطدم بجزء من الرافعة  ليكسره  وفي تلك الأثناء تدخلت نسوة كن يرافقن هذا الشخص ليحملنه في سيارة من نوع تويوتا ابرادو Tx ليتم نقل السيارة للمحشر بعد فرار سائقها .
وقعت الحادثة قرب ملتقى شركة المياه SNDE وقد شهد الواقعة العديد من المواطنين رغم دخول حظر التجول .
من جهة أخرى  ذكرت بعض المصادر من عين المكان ان سائق السيارة كان يهدد الحميع ويتفاخر بعلاقاته مع ضباط كبار وغيرهم من المسؤولين وبانه لا تمكن مساءلته .
لقد تم الاعتداء على عنصر اثناء ادائه لعمله وعلى السيارة التي يستغل مما يستدعي من الادارة العامة لامن الطرق ووزارة الداخلية التدخل لحماية عناصرهم باحالة الجاني للنيابة العامة لينال جزاءه .
يبدو ان هناك من يظنون انهم محميون لهذا لا يترددون في الاعتداء على عناصر الامن وعلى المقرات الحكومية بل وصل بهم الامر للاعتداء على العلم الوطني بحجج واهية كانقطاع الكهرباء والماء وتلك مطالب لا تستدعي مثل تلك التصرفات العرجاء والغير وطنية .

يبقى السؤال الذي يطرح نفسه هل سيتم تطبيق القانون ام ان التدخلات والعلاقات ستمنع ذلك فيسحب العنصر شكواه وتحجم الادارة التي يتبع لها عن متابعة الجاني امام العدالة ..؟